ترامب يستعرض بالانجيل ورئيس الشرطة يرد ” فلتخرس “

0

ترامب يستعرض ورئيس الشرطة يرد :” فلتخرس “
كبدوكبا – اخبار العالم
الولايات المتحدة الأمريكية
تحولت المظاهرات في الولايات المتحدة الامريكية الى اشتباكات مسلحة ، وتتابعت الأنباء عن وقوع قتلى ، حيث قام ترامب بوصف هذه المظاهرات بالارهاب حاملا بيده الانجيل امام احدى الكنائس ، وداعيا الى نزول الجيش الى الشوارع .
واستمر المواطنون بالقيام بالمظاهرات على خلفية مقتل الرجل الأسود جورج فلويد ، حيث قاموا لاتمام اسبوعهم الأول من المظاهرات ، ولم يمنع حظر التجوال المفروض و تصرفات رجال الشرطة العنيفة المواطنين من التراجع او ايقاف المظاهرات .
وامتدت المظاهرات والاشتباكات الى المقاطعات الأخرى ، حيث تعرضت المتاجر للنهب ، كما تعرضت السيارات للحرق من قبل المواطنين .
وشهدت بعض المقاطعات اشتباكات مسلحة بين قوات الشرطة والمواطنين ، حيث تعرض احد عناصر الشرطة لجروح بليغة في لوس انجلس في حين قتل احد المتظاهرين، وجرح اربعة عناصر من الشرطة في سانت لويس .
اما في العاصمة واشنطن ومع ازدياد وتيرة العنف فقد مدد حظر التجوال المفروض لمدة يومين ، وقبل البدء بحظر التجوال بفترة قصيرة خرج الرئيس دونالد ترامب في مؤتمر صحفي ، حيث تكلم بحدة مهددا المتظاهرين بانزال الجيش الى الشوارع ، حيث وصف المظاهرات بانها اعمال ارهابية داخلية وليست مظاهرات سلمية، وانه سيرسل آلاف الجنود المدججين بالاسلحة الثقيلة لانهاء اعمال النهب والعنف .
واستمرت المظاهراه خلال المؤتمر الصحفي للرئيس ترامب ، حيث استخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين . وبعد مدة قصيرة من ابعاد المتظاهرين عن محيط البيت الابيض ، ظهر دونالد ترامب وتوجه الى نفس الحديقة التي كان يجتمع فيها المتظاهرون ، ووقف امام كنسية كانت قد تعرضت للحرق من قبل المتظاهرين قبل ايام حاملا بيده الانجيل في مشهد استعراضي امام عدسات وسائل الاعلام ، مما استدعى ردا عنيفا من قبل اسقف تلك الكنيسة مصرحا بنفاذ صبره .
وقام ترامب باجراء اتصالات مع محافظي الولايات مشددا على ضرورة اخمادهم لتلك المظاهرات التي وصفها بالاعمال الارهابية ، والا فانه سيضطر الى انزال الجيش الى الشوارع ، حيث تسرب تسجيل صوتي عائد لترمب و متعلق بهذا الامر للاعلام ، وجاء الرد الاقسى من مدير امن هوستون حيث قال :
” لسنا في هوليود ، ان لم يكن لديك امر بناء لتقوله فلتخرس ” .
وعلى خلفية تصريحات ترامب الاخيرة فقد قامت قوات الجيش بالنزول الى الشوارع في العاصمة واشنطن ، حيث تجول وزير الدفاع حول الشوارع المحيطة بالبيت الابيض ، وشوهدت المروحيات المحلقة على علو منخفض ايضا .
كما ان كثيرا من الاعلاميين لم يسلم من العنف الشديد الذي اظهرته قوات الامن تجاه المواطنين ، حيث تعرض بعضهم للاعتقال اثناء قيامهم بالتغطية الاخبارية المباشرة ، وتعرض آخرون للضرب ، كما تعرض آخرون للاصابة بقنابل الغاز المسيل للدموع او الرصاص المطاطي ، كما جرح العديد منهم .
وقد تحدث شقيق المواطن الاسود المقتول (فلويد) في احتفال تأبيتي لاخيه وقال بأن اعمال العتف والنهب لن تعيد له اخاه ، ودعا المتظاهرين الى اظهار رود افعالهم عن طريق صناديق الاقتراع .

المصدر – قناة fox Haber التركية

فيديو يظهر بعض اعمال العنف في الولايات المتحدة من قناة فوكس خبر التركية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!