بعد اتهامها بالتدخل في سوريا وليبيا والصومال .. ” محلي”  يتهم تركيا بالتدخل في قبرص التركية ..

0

بعد اتهامها بالتدخل في سوريا وليبيا والصومال .. ” محلي”  يتهم تركيا بالتدخل في قبرص التركية ..

اخبار محلية

تركيا

في احدى مقالاته التي نشرت في احدى صحف المعارضة التركية ، قال الصحفي التركي – السوري المعارض والمعروف بتأييده للنظام السوري ” حسني محلي ” ان اكثر من ٢٩ % من الشعب القبرصي الشمالي ” التركي”  قالوا كلمتهم وقاوموا ما وصفه ب ” الهجوم ” اللامحدود من قبل الاعلام المقرب من الحكومة التركية عليهم ، واعطوا اصواتهم لمرشح رئيس الجمهورية ” مصطفى اقنجي ” ، والذي يعرفه الكثيرون بتصريحاته المعادية لتركيا والمقربة من اليونان .

وومن المعروف ان الانتخابات الرئاسية كانت قد تأجلت لجولة اخرى لاختيار احد المرشحين ( مصطفى اقنجي و ارسين تتار )  للرئاسة في قبرص ، حيث اكد ” محلي” ان من يتابع نتائج الجولة الاولى من الانتخابات ، يستنتج ان نصف الشعب التركي في قبرص مصمم على الوقوف ضد ما وصفه ب ” تدخلات ” اردوغان في جمهورية قبرص الشمالية .

كما أضاف ” محلي ” انه اضافة الى هؤلاء المعارضين للتدخل من قبل انقرة ، فان هناك الكثير من القبارصة الاتراك لا يحبذون اطلاق اسم ” الوطن الصغير ” على قبرص الشمالية كما هو معروف في تركيا ، حيث قال ” محلي “: ” بالنسبة لهم ان الصغير لا يبقى صغيرا ، ولا يجب ان يبقى كذلك ” ، وأضاف ان العديد من الاتراك في قبرص يريدون العيش مع جيرانهم الروم بسلام جنبا الى جنب، وبالمقابل فانهم ايضا يعارضون اية دعوات وطنية او دينية أو عرقية .

وأردف الكاتب المعارض بقوله ان انقرة تتكلم دائما باسم جمهورية قبرص الشمالية التركية كونها دولة ضامنة ، لكن ٥٠ % من الشعب التركي فيها هم ضد تدخلات انقرة ، اي تدخلات الرئيس اردوغان .

وقال ” محلي ” ان تركيا قد تلجأ للحيل من اجل الاطاحة بالمرشح ” مصطفى اقنجي ” وذلك ربما يكون بشراء الاصوات لصالح المرشح الآخر ” ارسين تاتار “، او اعاقة اعطاء بعض الاصوات لصالح المرشح ” مصطفى اقنجي ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!