ايلاي أقصوي : ” كمواطنة تركية ، أفتخر بالشعب السوري الذي أظهر مقاومة وممانعة بالدفاع عن بلده  ” !!!

0

ايلاي أقصوي : ” كمواطنة تركية ، أفتخر بالشعب السوري الذي أظهر مقاومة وممانعة بالدفاع عن بلده  ” !!!
تركيا – أخبار محلية
هل بدأت الاتصالات بين المعارضة التركية والنظام السوري فعليا ؟
سؤال يطرحه اللاجئون السوريون المقيمون في تركيا وبعض من الأتراك انفسهم ، وذلك بعد دعوة المعارضة التركية بأقطابها كافة للحكومة التركية للجلوس الى طاولة المفاوضات مع النظام السوري الذي اعترف به العالم بأسره والعرب أنفسهم ، وحل أزمة اللاجئين بما يخدم مصلحة البلدين ، حيث تزايدت هذه الدعوات بشكل خاص بعد اللقاء الذي جميع بين الرئيسين ، التركي رجب طيب أردوغان و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، والذي خيب أمل الحكومة الحالية بحسب ما علق كثير من أنصار المعارضة التركية . فهل بدأت قنوات الاتصال بالفعل ؟؟!
في قناتها الخاصة على اليوتيوب ، استقبلت المعارضة التركية الشهيرة  من الحزب الجيد İYİ parti ” ايلاي أقصوي ” احدى الناشطات التابعات للنظام السوري من دمشق ” ليليان معروف ” والتي عرفت عن نفسها بأنها تعمل في مجال الصحافة ، ودار حوار بينهما فيما يخص الأزمة السورية وآثارها على المواطنين وخصوصا الشباب منهم ،ومستقبل الأجيال الناشئة و الجديدة ، والتي تفتقد كلا من الهويتين :التركية والسورية ، وسبل اندماجهم في وطنهم الأم سوريا في حال عودتهم الى بلادهم .
وأكدت بدورها ” ليليان معروف ” على اهمية التضحيات التي قدمها جيش النظام السوري بقيادة بشار الذي التف الشعب من حوله ، وجهوده في مكافحة الارهاب ، واعادة اعمار سوريا مرة ثانية بعد ان دمرتها الحرب ، حيث كانت هناك خطة مشروع سينفذه النظام قبل وقوع الحرب لجعل سورية دولة غنية ومتطورة كالامارات وتركيا ، لكن الحرب اوقفت ذلك المشروع .
وأثنت بدورها المعارضة التركية ” ايلاي أقصوي ” على الشعب السوري ومقاومته في الداخل حيث قالت ”  انني كمواطنة تركية أشعر بالفخر لما يقوم به هذا الشعب من مقاومة وممانعة في حماية بلده  ” .
ويذكر أن ” دنيز بستاني ” ، وهو صحفي تركي من أصل عربي مقيم في دمشق ، ومعروف بقربه من الأوساط السياسة المقربة من النظام  ، كان يقوم بترجمة ذلك الحوار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!