ان مجزرة البوسنة تتكرر الآن في سوريا

0

ان مجزرة البوسنة تتكرر الآن في سوريا
تركيا – تاريخ
في لقاء مصور اجرته جريدة akit الالكترونية مع منسقة العلاقات في مؤسسات ihh الخيرية السيدة ” مقدر توناق قرباش ” البوسنية الاصل ، تحدثت السيدة ” قرباش ” عن المجازر المختلفة التي ارتكبها مجرموا الصرب بحق مسلمي البوسنة ، حيث قالت ان ما حدث في البوسنة ،كان عبارة عن بروفا وتحضير لارتكاب المجازر في سوريا .
تحدث السيدة ” قرباش ” عن محاولات الصرب الكثيرة لمسح ذكرى مجزرة سربرنيتشا من اذهان العالم والبوسنينن ، لكنها اكدت على ان الشعب البوسني مصر على احياء ذكرى المجزرة في كل سنة عن طريق احياء مراسم الاحتفال بجنائز الشهداء الذين قضوا في تلك المجازر بابشع الطرق .
كما تحدثت السيدة “قرباش ” عن صمود المرأة البوسنية وتمسكها باحقاق العدل ومطالبتها بمحاكمة مجرمي الحرب من القادة الصرب ، حيث تحدثت عما تعرضن له من قتل واغتصاب ، واجبرت السيدة ” ارباش ” على التوقف مرتين بسبب اجهاشها في البكاء ، وذلك اثناء حديثها عن بعض النساء اللواتي اجبرن على اختيار احد اطفالها ليعيش ويقتل الآخر امام عينيها ، اذا كانت اعادة سرد تلك القصص المفزعة في المحاكم تفتح جراحا كانت قد اندملت منذ زمن طويل.
وفي اجابتها على سؤال مقدم البرنامج ” لم قتلوا البوسنيين ؟
اجابت ” ارباش ” بان ذنبهم انهم مسلمون ، وانهم من بقايا العثمانيين المسلمين ، حيث صرح احد الجنرالات الصرب آنذاك واسمه ” رادكو ميلادتش ” ان وقت الانتقام من الاتراك قد حان ، فقاموا امام اعين قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة بارتكاب ابشع مجزرة آنذاك ، فقتلوا النساء والاطفال والرجال ، واغتصبوا من اغتصبوا من الفتيات القاصرات ، وقاموا بتقطيع اجساد بعض المسلمين وفرقوها في عدة اماكن ، حيث كانوا يعمدون الى اخفاء جرائمهم بتذويب عظام الضحايا بالكلس .
واكدت ” ارباش” ان ما حصل في البوسنة كان مجرد بروفا وتحضير لما سيحصل في سوريا ، وبالفعل فقد قاموا بارتكاب ابشع المجازر من القتل والاغتصاب وسرقة الاعضاء البشرية من الضحايا وبيعها .
واشارت ” ارباش” الى الدور الذي قام به القائد علي عزت بيغوفيتش ” في تحرير البوسنة والهرسك من الصرب ، وتحدثت عن دعم تركيا لهم دائما ، وان قوة تركيا هي السبب الذي يحول دون قتل المسلمين هناك ، كما اكدت على ضرورة تربية الاجيال القادمة بشكل واع حتى لا ينسوا المجازر التي ارتكبت بحق البوسنيين المسلمين ، وتعليمهم عدم الوثوق بالكافرين مهما حصل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!