المتة مشروب ميسي المفضل و نجوم الكرة ( فيديو )

0

المتة مشروب ميسي المفضل و نجوم الكرة ( فيديو )

تتمتع المتة بشهرة عالمية واسعة وخصوصا في دول أمريكا اللاتينية كالأرجنتين والاوروغواي ، حيث يفضلها الناس على المشروبات الأخرى كالشاي والقهوة لفائدتها الكبيرة وعدم وجود أية أضرار او أعراض جانبية ناتجة عن شربها .

يعرض بعض نجوم الكرة كيفية تحضير المتة التي لا تشرب عادة الا ساخنة لكن دون درجة الغليان ، حيث يسكب الماء الساخن على وريقات المتة الموضوعة في كأس ، ويتم الشرب عن طريق مصاصة خاصة تتعدد أشكالها بحسب الأذواق .

يؤكد نجوم الكرة أن مشروب المتة لا يمكنهم الاستغناء عنه ، حيث يقومون بحمل علب المتة معهم في حلهم وترحالهم ، ولا بد من شرب المتة ولو لمرة واحدة على الأقل في اليوم الواحد.

ويفتخر كثير من السوريين بكونهم من الشعوب السباقة التي اكتشفت مذاق المتة الذي لا يقاوم ابدا ، ولكل منطقة في المحافظات السورية مذهبها في شرب المتة ، فمنهم من يفضلها بالماء المغلي ، ومنهم من يؤكد على شربها ساخنة دون حد الغليان ، ومنهم من يضيف اليها الشيح وحب الهيل والزنجبيل وبعض الأعشاب البرية .
ويؤكد شهود عيان ان كلمة  ” المتة ” كانت آخر كلام بعض عشاقها قبل مفارقتهم الحياة ، حيث كانت آخر جملة لأحد عشاقها عند وفاته هي :
” أموت وفي نفسي شيء من المتة “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!