الشتاء قادم .. والبديل موجود .

0

الشتاء قادم .. والبديل موجود ..

أخبار محلية

مع ازدياد صعوبة الحياة في ظل الظروف المناخية القاسية في فصل الشتاء وخصوصا في الولايات الشرقية من تركيا ، يحاول الكثير من المواطنين وخصوصا من أصحاب الدخل المحدود ايجاد بدائل عن مصادر الطاقة التي توفرها الدولة كالكهرباء و الغاز الطبيعي والفحم ، حيث شهدت هذه المصادر مؤخرا ارتفاعا كبيرا في الفواتير ، الأمر الذي انعكس سلبا على جيوب المواطنين والذين يعانون أساسا من تبعات التضخم الذي اعتادوا عليه في كل شهر أو اسبوع .. وأحيانا في كل يوم.

ووجد بعض سكان الولايات الشرقية من تركيا الحل في ايجاد مساكن للايجار بعيدا عن مراكز عملهم في مركز الولاية ، حيث يضطر البعض الى الابتعاد والسكن في مناطق او قرى قد تبعد ٣٠ كم عن مركز المدينة ، وذلك للتخفيف من مصاريف الايجار والتدفئة ( كهرباء أو غاز ) .
ويجد آخرون الحل في شراء ” الجلّة ” أو الروث المجفف بدلا من شراء الفحم الذي ازداد سعره ليصل الى ٨٠٠٠ ليرة تركية لكل شقة .
لكن هناك مواطنون آخرون ، وخصوصا من أصحاب العائلات ، كانوا قد وجدوا البديل في احياء سهراتهم الشتوية في كل ليلة عند احدى العائلات حسب التسلسل ، وذلك من أجل التخفيف من أعباء فواتير الكهرباء والغاز والفحم التي لا ترحم احداً .

تابعونا على التلغرام

https://t.me/nevsehirolay

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!