أوميت أوزداغ : برلماني من أقرباء أوجلان يلمح الى امكانية  الاتفاق بين منظمة Pkk الارهابية واللاجئين البشتون مستقبلا ( فيديو)

0

أوميت أوزداغ : برلماني من أقرباء أوجلان يلمح الى امكانية  الاتفاق بين منظمة Pkk الارهابية واللاجئين البشتون مستقبلا ( فيديو)

كشف رئيس حزب النصر المعارض( Zafer Partisi ) أوميت أوزداغ في لقاء حواري أجري معه، أن نائبا في البرلمان التركي وممثلا عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي HDP وأحد أقرباء زعيم حزب العمال الكردستاني الارهابي ” عبد الله اوجلان”  قد أشاد بهجرة اللاجئين الأفغان الى تركيا ، وتحديدا أولئك الذين ينحدرون من عرق البشتون ، وبرر ذلك بأن رابطة اللغة تجمع ما بين الشعبين الكردي والبشتوني .
ونقل ” أوزداغ ” عن النائب في حزب الشعوب الكردي قوله أن هناك امكانية للاتفاق والتفاهم مع هؤلاء الأفغان من البشتون في نقطة معين بسبب وحدة اللغة .
وعبر ” اوميت اوزداغ ” عن مخاوفه المستقبلية في ظل ازدياد الهجرة غير الشرعية وعدم اتخاذ الدولة أي رادع من شأنه وضع حد لها ، كما ألقى باللوم على الحكومة والمعارضة بهذا الخصوص على حد سواء .
وكشف أوزداغ بأن بعض السياسيين الأتراك يفخرون بنجاحهم بالمحافظة على أمن أوربة من خلال وقف تدفق اللاجئين اليها ، لكن هؤلاء الساسة تغافلوا عن واقع مرير يظهر بشكل واضح أن استقرار وأمن الاتحاد الاوربي سيكون على حساب أمن تركيا واستقرارها .

فيما يلي المقطع الذي شاركه اوميت اوزداغ على حسابه :


تابعونا على التلغرام
https://t.me/nevsehirolay

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!