أهم أسباب رفض اذن السفر ٢٠٢٣

0

أهم أسباب رفض اذن السفر ٢٠٢٣ 

ادارة الهجرة

يشتكي العديد من السوريين المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة من رفض اذون سفرهم على الرغم من ارسالهم الوثائق المطلوبة عبر تطبيق الايدولت ( صورة هوية الشخص في الولاية الاخرى – اذن العمل – احالة طبية – مقابلة في سفارة – وثيقة طالب ) .
في الواقع ، ان هناك عدد من الأسباب التي تؤدي الى رفض اذن السفر من قبل الموظف المسؤول ، ومن خلال سؤال الموظفين والاستقصاء ، فان رفض اذن السفر يتلخص في الأسباب التالية: :

– قيام بعض الأشخاص بطلب اذن سفر الى الولايات المحظورة ( اسطنبول – أنقرة – ازمير – أنطاليا .. الخ ) عن طريق ارسال صورة هوية أحد الأشخاص ( من الدرجة الاولى أو الثانية أو صديق )  من تلك الولايات المحظورة ، مما يؤدي الى رفض اذن السفر مباشرة من قبل الموظف ، حيث يشترط وجود ( احالة طبية – وثيقة مقابلة مع الامم المتحدة مثلا – بطاقة طالب – اذن عمل) من أجل الموافقة على الاذن .
– تقديم وثائق مزورة ( احالة طبية – بطاقة طالب – الخ ..)

– قيام بعض الأشخاص بارسال صور شخصية أو صور سيارات في حال رغبتهم بشراء آلية من احدى الولايات المسوح السفر اليها .
– قيام البعض بارسال وجه واحد لاذن العمل ( الصورة الأمامية) في الوقت الذي يتوجب عليهم ارسال صورة الوجه الأمامي والخلفي لاذن العمل ، ليتمكن الموظف من معرفة مدة صلاحية اذن العمل .
– السبب الاكثر شيوعا لرفض اذن السفر هو وجود كود V-160 في سيستم الشخص ، حيث تردنا الكثير من الاتصالات اليومية من اشخاص يتساءلون عن سبب رفض اذن سفرهم على الرغم من تقديم الأوراق المطلوبة بشكل كامل ، لكن الكثير من هؤلاء الأشخاص لا يعلم بوجود الكود V-160 في سيستم ادارة الهجرة عند الدخول على بياناته الشخصية .
الكود V-160 هو كود يظهر ضمن بيانات الشخص في ادارة الهجرة باللون الأحمر ، ويعني وجوب حضور الشخص الى ادارة الهجرة من أجل تحديث عنوانه .
– للتأكد من عدم وجود أي كود في بيانات الشخص في سيستم ادارة الهجرة يتوجب على الشخص احضار كملكه او كمالك العائلة كلها ، وحجز موعد من ادارة الهجرة حصرا وليس عن طريق الروابط( خاص بولاية نيفشيهر ) من أجل تحديث العنوان .
– يُكتفى بحضور رئيس العائلة مصطحبا كمالك العائلة جميعا لتحديث العنوان ، لكن يجب احضار الأطفال من ذوي الأعمار من ٧ وحتى ١٢ سنة لاحتمال أخذ بصماتهم في حالة توقف كمالكهم نهائيا أو ابطالها .

تابعونا على التلغرام

https://t.me/nevsehirolay

https://t.me/nevsehirolay
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!